butterfly art


مرحبا بك في منتديات فن فراشه للتصميم

الاعضاء الاعزاء ارجو ان لا تكتب الا المواضيع المفيده والجيده وتذكر ان الله يراك.
منتدى للمبدعين فقط.

butterfly art

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
اعزائي الاعضاء المنتدى بدونكم لايكون له بريق فجميعنا هنا اسره واحده فاجعله بيتك الثاني وباقي الاعضاء اسرتك فالاحترام يجب ان يكون متبادل بينناوسوف تدوم المحببه ان شاء الله فاجعلوا التواصل دائم ولا تقطعوا زيارتكم لنا
للاعلان في منتديات فن فراشه للتصميم ارجو ارسال رساله خاصه   لمؤسس الموقعbutterfly toota او عن طريق استمارة اتصل بنا بالاسفل

شاطر | 
 

 صناعة افلام الكرتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
butterfly toota
مؤسس فن فراشه
مؤسس فن فراشه


انثى
نقاط : 8828
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 29
موطني : فن فراشه

مُساهمةموضوع: صناعة افلام الكرتون   الجمعة 12 يونيو 2009, 18:39

[size=16]<FONT color=#c0c0c0>في هذه الورشة التطبيقيّة المفتوحة سأقوم بإنتاج فلم كرتوني قصير، الغاية منه حث أعضاء المنتدى على التفاعل معا لإيجاد أسلوب بسيط وناجع لصناعة الرسوم المتحرّكة ثنائيّة الأبعاد في أقلّ وقت ممكن يستفيد منه العرب والمسلمون جميعا للتقدّم في هذا المجال.

نبدأ بالقصّة حيث أنّي اخترت هذه الحكاية من سلسلة حكايات جحا المعروفة في الوطن العربي

القصّة:
ذهب جحا إلى السوق لشراء حمار. عند عودته تبعه سارقان وفي غفلة منه وضع أحدهما المقودة في عنقه وانسحب الآخر بالحمار خلف تلّة. عندما التفت جحا خلفه فزع إذ لم يجد الحمار ووجد مكانه رجلا. سأل جحا الرجل عن الحمار فأعلمه أنّه قد أغضب والدته فدعت عليه فمُسخ حمارا ويبدو أنّها قد سامحته الآن فعاد إلى هيأته السابقة. نصحه جحا بأن لا يعود إلى إغضاب أمّه وأطلقه داعيا له الهداية والصلاح. واحتسب الله في خسارته. وفي الغد رجع جحا إلى السوق ووجد حماره معروضا للبيع فاقترب منه وأسرّ في أذنه قائلا:
«أترى عاقبة عقوقك .. لقد نصحتك بالأمس، والله لا أشتريك اليوم!»
التطوير:


يمكننا التحوّل من البيئة القديمة إلى البيئة المعاصرة وذلك بتعويض الحمار بالكبش قبل أيّام من عيد الأضحى. وبهذا سوف نتجنب عدّة مشاكل تراثيّة بالأساس.
من الممكن كذلك إضافة بعض الشخوص الثانوية الأخرى حسب الضرورة التي يقتضيها السيناريو.


السيناريو:
لا أحسن كتابة السيناريو فعلى من يأنس في نفسه تحويل القصّة إلى سيناريو أن يفعل وبسرعة، قبل أن أنتهي من تصميم الشخصيات. ومن المحبّذ أن يكون ذلك باللغة العربيّة الفصحى وإذا كان لابد بلغته المحلية فسوف أقوم بتحويل الحوار إلى اللغة العربية إذا كان السيناريو مقبولا وإلاّ فإنّي سأعتمد سيناريو غير مكتوب في ذهني سأقوم بعرضه لاحقا.


المنطلقات:
شخصية جحا شخصيّة رئيسيّة قد يحتاجها المرء للعب عدّة أدوار في سلسلة من الحكايات لذا وجب إعطاءها العناية الكافية والاهتمام ببناء تفاصيلها اهتماما جيّدا. خاصة في الإنتاج الصناعي إلاّ أنّي هنا لن أتقيّد بهذا الشرط توفيرا للوقت. تاركا لكم تقديم النموذج الأفضل.


سأبدأ بناء الجسم من موديل جاهز فأنا أحبّذ التشكيل بالتعديل. فليس عليّ أن أبتكر حرفا جديدا حتّى أقدّم نصا بديعا. ولن أعيد اكتشاف العجلة حتّى ابتدع العربة. سأقوم بفتح برنامج Poser أو Poser Pro كما هو مبيّن في الشكل 1.



تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 800 في 400 وحجم الصورة 181 كيلو بايت


سأفتح القائمة المنسدلة Figures من لوحة المكتبة Library وابحث في ملفّاتها عن شخصية أراها جيّدة كمنطلق لتصميم الشخصية الرئيسية. في اختياري، لن أركّز على الشعر ولا على اللباس. ما أريده هو أن يكون للموديل رصيد هائل من الحركات والوضعيات (Poses) الجاهزة المحفوظة في المكتبة وكذلك، وهذا مهمّ، يجب أن يكون لديه كمّ لا بأس به من التشكّلات (Morphs) الخاصة به على مستوى الفمّ واللسان. بالإضافة إلى قابليته العمل في بيئة برمجيات أخرى متكاملة مع Poser.
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 700 في 639 وحجم الصورة 221 كيلو بايت


اختياري وقع على Michael 3 وهو نموذج من تصميم شركة Daz قمت بتحميله سابقا من موقع الشركة.


سجّلت في ذهني المسار الذي توجد به، وأغلقت البرنامج. لن أقوم بتصديره من هناك مباشرة بل سأبحث عن الكائن (.Obj ) المتعلّق به لذا سأضغط بالزر الأيمن للفأرة مباشرة فوق أيقونة البرنامج الموجودة فوق سطح المكتب فتظهر لي لائحة من الخيارات أختار منها خصائص فيظهر مربع الحوار Propriétés de Poser


إذا كنت تستعمل النسخة الأنقليزية لويندوز عليك أن تراعي الفرق. فأنا أستعمل النسخة الفرنسية.
عند النقر على الزر البحث عن الهدف ينقلني مباشرة إلى مكان تثبيت Poser في القرص الصلب. أفتح الكائن (Michael 3.cr2) في مكتبة الشخوص Character بواسطة البرنامج المفتوح المصدر Notepad++ وأعاين الهدف في السطر السابع.( تستطيع فتح الملف باستعمال Bloc-notes بالفرنسية، WordPad بالأنقليزية كما تستطيع تنزيل Notepad++ دون مقابل free (GNU))
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 800 في 500 وحجم الصورة 41 كيلو بايت


<STRONG>لقد وجدت صلصالي العجيب في المسار:
blMilMan_m3.obj
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ba-fordesign.ahlamontada.net
عموري
المشرف العام
المشرف العام


ذكر
نقاط : 7215
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 22
موطني :

مُساهمةموضوع: رد: صناعة افلام الكرتون   الثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 21:03

يسلموا خيتو

ويعطيكي الف عافيه

مجهود اكثر من رائع

ابدعتي في جميع مواضيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صناعة افلام الكرتون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
butterfly art :: عالم فن فراشه :: برامج رسوميه-
انتقل الى:  

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ{فن فراشه للتصميم}
 Powered by phpBB2 ®
http://ba-fordesign.ahlamontada.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009