butterfly art


مرحبا بك في منتديات فن فراشه للتصميم

الاعضاء الاعزاء ارجو ان لا تكتب الا المواضيع المفيده والجيده وتذكر ان الله يراك.
منتدى للمبدعين فقط.

butterfly art

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
اعزائي الاعضاء المنتدى بدونكم لايكون له بريق فجميعنا هنا اسره واحده فاجعله بيتك الثاني وباقي الاعضاء اسرتك فالاحترام يجب ان يكون متبادل بينناوسوف تدوم المحببه ان شاء الله فاجعلوا التواصل دائم ولا تقطعوا زيارتكم لنا
للاعلان في منتديات فن فراشه للتصميم ارجو ارسال رساله خاصه   لمؤسس الموقعbutterfly toota او عن طريق استمارة اتصل بنا بالاسفل

شاطر | 
 

 (آمنة) فتاة إماراتية تحفظ القرآن الكريم في 100 يوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AwayoOoLove
المراقب العام
المراقب العام


ذكر
نقاط : 7672
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 26
موطني : فن فراشه

مُساهمةموضوع: (آمنة) فتاة إماراتية تحفظ القرآن الكريم في 100 يوم   الثلاثاء 30 أغسطس 2011, 03:19


بسم الله

تمكّنت الفتاة المواطنـة آمنـة نصيب سعيد، (19 عاماً)، من حفظ القرآن الكريم كاملاً، في أقل من 100 يوم، وخاضت مسابقات محلية ودولية، حققت فيها المركز الأول، في إنجاز وصف بأنه الأول لفتاة إماراتية.
ونشأت آمنة في عائلة كبيرة يزيد عدد أفرادها على 25 شخصاً، جميعهم حافظون لأجزاء من القرآن الكريم، ما دفعها لمنافستهم، والانضمام إلى دورة حفظ مكثّفة في مركزين لتحفيظ القرآن، وكانت تقضي 12 ساعة يومياً في حفظ كتاب الله حتى أتمته في ثلاثة أشهر.
وعادت آمنة، أخيراً من الأردن، بعد حصولها على المركز الأول في المسابقـة الهاشميـة الدوليـة للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، متفوّقة على مشاركين من 15 دولة، وهي أول مواطنة تفوز بهذا اللقب.
وتقول آمنة لـ الإمارات اليوم: «رُشحت للمشاركة في المسابقة الأردنية من قِبل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وكان كثيرون من حولي يتوقعون أن مشاركتي ستكون متميزة، لكنهم جميعاً لم يتوقعوا أني سأعود إليهم حاملة درع المركز الأول، في إنجاز كبير للدولة».
وتضيف أن «هذه الجائزة ليست الأولى لي هذا العام، فقد حصلت على المركز الثاني في المسابقة المحلية لجائزة دبي للقرآن الكريم، وحصلت على المركز الأول في مسابقة الحساوي للقرآن الكريم في الشارقة، وشاركت أيضاً في مسابقة حفظ الأحاديث النبوية في حفظ 80 حديثاً، وحصلت على المركز الثالث، وأنتظر نتيجة مسابقة آل عويضة لتحفيظ القرآن الكريم في أبوظبي، التي شاركت فيها، وأتوقع حصولي على مركز متقدم».
وتقول آمنة، وهي طالبة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الشارقة: «أنا أصغر أشقائي، وكنت دوماً أحرص على الذهاب إلى الصلاة في المسجد بصحبة والدي وأشقائي، الأمر الذي قربني من أداء العبادات بالصورة الواجبة، ثم لاحظت حرص أشقائي الذكور والإناث على حفظ آيات من القرآن كل ليلة».
وتتابع: «طلبت من والدي أن يسمح لي بالانضمام لمراكز تحفيظ القرآن، وهـو ما حـدث حين كان عمري سبع سنوات، وحفظت خلالها سوراً عدة من القرآن في مراكـز بالعويـر والراشديـة والممزر في دبي، وحين بلغت الـ،17 قررت أن أحفظ القرآن الكريم كاملاً، وإجادة تلاوته وتفسيره، فالتحقت بدورتين مكثفتين في مركزي الفاروق لتحفيظ القرآن، ومركز عبدالله بن مسعود»، مشيرة إلى أنها «كانت تقضي 12 ساعة في الحفظ يومياً، من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً».
وتضيف: «تولت معلمات تحفيظي القرآن بهذه الصورة المكثفة، حتى أتممت حفظه كاملاً في أقل من 100 يوم، وحين لاحظ معلمون لي إجادة الحفظ والتلاوة، نصحوني بالمشاركة في مسابقات للقرآن في الدولة».
وتكمل: «سعيت إلى حفظ القرآن الكريم طمعاً في رضا الله، وثواب ونعمة حفظ الآيات، وتميزت في الحفظ، وتفوّقت على أشقائي وأبنائهم الذين يحفظون أجزاءً عدة من المصحف، ثم أصبحت ممثلة متميزة للدولة في مسابقات القرآن».
ولا تنسى آمنة اللحظة التي أعلن فيها فوزها بالمركز الأول في المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن، قائلة: «لقد كانت أسعد لحظاتي حين حققت لدولتـي لقباً كبيراً كهذا، خصوصاً أني تفوقت على مشاركين من 15 دولة»

butterfly art for design




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عموري
المشرف العام
المشرف العام


ذكر
نقاط : 7231
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 22
موطني :

مُساهمةموضوع: رد: (آمنة) فتاة إماراتية تحفظ القرآن الكريم في 100 يوم   الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 03:02

الله يوفقها ويسهل لها
ويعطيك الف عافيه خيو
على الموضوع الرائع
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(آمنة) فتاة إماراتية تحفظ القرآن الكريم في 100 يوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
butterfly art :: فن فراشه للمنوعات :: اخبار فن الفراشه-
انتقل الى:  

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ{فن فراشه للتصميم}
 Powered by phpBB2 ®
http://ba-fordesign.ahlamontada.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009