butterfly art


مرحبا بك في منتديات فن فراشه للتصميم

الاعضاء الاعزاء ارجو ان لا تكتب الا المواضيع المفيده والجيده وتذكر ان الله يراك.
منتدى للمبدعين فقط.

butterfly art

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
اعزائي الاعضاء المنتدى بدونكم لايكون له بريق فجميعنا هنا اسره واحده فاجعله بيتك الثاني وباقي الاعضاء اسرتك فالاحترام يجب ان يكون متبادل بينناوسوف تدوم المحببه ان شاء الله فاجعلوا التواصل دائم ولا تقطعوا زيارتكم لنا
للاعلان في منتديات فن فراشه للتصميم ارجو ارسال رساله خاصه   لمؤسس الموقعbutterfly toota او عن طريق استمارة اتصل بنا بالاسفل

شاطر | 
 

 "تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرز
عضو فعال
عضو فعال


انثى
نقاط : 5644
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
موطني : فن فراشه

مُساهمةموضوع: "تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج    الخميس 20 يناير 2011, 08:45



[b][size=21]مع إعلان وكيل سيارات "تاتا نانو" في الرياض عن طرح أرخص سيارة في العالم بالمملكة العربية السعودية، بدأت حالة من علامات الاستفهام والتعجب تحوم حول قدرة ذلك الطراز الجديد في النجاح بمنطقة الخليج، على الرغم من الشعبية الكبيرة التي حققها في الهند خلال الفترة الأخيرة . وجاءت العديد من علامات التعجب حول طراز "نانو" لعدة أسباب يأتي في مقدمتها عدم وجود جهاز تكييف بالسيارة، وهو ما يجعل قيادتها غاية في الصعوبة، خاصة وأن منطقة الخليج وخاصة السعودية تشتهر بالطقس شديد الحرارة، حيث تتعدى درجات الحرارة في بعض الأحيان الخمسين درجة مئوية .

ويحول من نجاح ذلك الطراز أيضًا، هو عدم وجود وسائل حماية كافية لتحقيق عوامل الأمن والسلامة أثناء قيادتها في الطرق السعودية، والتي بلغ عدد الوفيات فيها 49 حالة لكل 100 ألف من السكان، وأكثر من 36 ألف مصاب، وفقًا لما أثبته تقرير إحصائي للإدارة العامة للمرور .
ومن ضمن العيوب التي تتواجد في السيارة، هو محركها الضعيف الذي يتكون من أسطوانتين ويبلغ سعته 623 سي سي وبقوة 33 حصانًا، كما تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية، ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

كما يمكن أن تتعرض "نانو" التي لا تتعدى سرعتها القصوى 105 كيلومترات في الساعة لحوادث الاصطدام والانقلاب بسهولة، نظرًا لتواجدها مع العديد من الماركات الفارهة الأخرى المنتشرة بكثرة في دول الخليج مثل الفيراري، واللامبورجيني، بجانب مركبات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات (SUV) .

وعلى الرغم من تلك العيوب التي تتواجد بالسيارة، إلا أن هناك بعض المميزات الأخرى، مثل سعرها الرخيص الذي لا يتعدى 2000 دولار، وقدرتها الفائقة على الاقتصاد في الوقود بفضل محركها ذو السعة اللترية القليلة، بالإضافة إلى صغر حجمها ومنظرها الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .

وبجانب تلك المميزات، زودت الشركة الهندية طرازها الجديد، بهيكل يبلغ طوله الخارجي 3.1 متر، وهو مصنع من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميمه تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى تزويده بإطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .

وُينتظر أن ُتطرح أرخص سيارة في العالم في الأسواق السعودية بعد خمسة أشهر بسعر 7500 ريال, من قبل شركة محمد العلي الحمراني وكيل السيارة، لكنه لم يتضح بعد موقف الجهات الرسمية من مطابقة هذه السيارة للمواصفات والمقاييس السعودية .
















انا عن نفسي لو سمحوا لنا بالقيادة بشتريها حجمها يززنن صغنون وسعرها حلو وشكلها حقت فرفره وماتتعب في المواقف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عموري
المشرف العام
المشرف العام


ذكر
نقاط : 7217
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 22
موطني :

مُساهمةموضوع: رد: "تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج    الجمعة 21 يناير 2011, 03:47

مرهـ حلوهـ السيارهـ

مشكورهـ خيتو

ويعطيكي الف عافيه

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
butterfly art :: فن فراشه للمنوعات :: اخبار فن الفراشه-
انتقل الى:  

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ{فن فراشه للتصميم}
 Powered by phpBB2 ®
http://ba-fordesign.ahlamontada.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009