butterfly art


مرحبا بك في منتديات فن فراشه للتصميم

الاعضاء الاعزاء ارجو ان لا تكتب الا المواضيع المفيده والجيده وتذكر ان الله يراك.
منتدى للمبدعين فقط.

butterfly art

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
اعزائي الاعضاء المنتدى بدونكم لايكون له بريق فجميعنا هنا اسره واحده فاجعله بيتك الثاني وباقي الاعضاء اسرتك فالاحترام يجب ان يكون متبادل بينناوسوف تدوم المحببه ان شاء الله فاجعلوا التواصل دائم ولا تقطعوا زيارتكم لنا
للاعلان في منتديات فن فراشه للتصميم ارجو ارسال رساله خاصه   لمؤسس الموقعbutterfly toota او عن طريق استمارة اتصل بنا بالاسفل

شاطر | 
 

 نهائي كأس إيطاليا: الإنتر يحصد أولى ألقابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عموري
المشرف العام
المشرف العام


ذكر
نقاط : 7217
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 22
موطني :

مُساهمةموضوع: نهائي كأس إيطاليا: الإنتر يحصد أولى ألقابه   الإثنين 10 مايو 2010, 23:20

نهائي كأس إيطاليا: الإنتر يحصد أولى ألقابه بإنتصار مستحق بالأولمبيكو روما، بعد مباراة عصبية ملتهبة تنتهي بطرد الكابتن توتي
مباراة على صفيح ساخن بأتم معني الكلمة..
تقرير: حسين ممدوح



فازت كتيبة النيراتزوري بأولى ألقابها هذا الموسم مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بهدف للاشيء على حساب فريق روما على أرضه ووسط جماهيره بعد مباراة قتالية بدنية عصبية من المستوى الأول، أحزر للإنترناسونالي هدفه مهاجمه دييجو ميليتو بالدقيقة 40 من تسديدة على حدود المنطقة سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى روما.
بذلك يحقق إنتر السادسة بتاريخه ويحرم الجيالوروسي من النجمة الفضية، يفتح لنفسه أمل تحقيق الثلاثية بعد فوزه بالكأس وإقتراب تتويجه بالدوري بنسبة كبيرة، وينتظر مباراة نهائي دوري الأبطال ضد بايرن ميونيخ في 22 من شهر مايو الحالي.



الشوط الأول:-
تعرض ويسلي شنايدر ببداية المباراة لإصابة بعد إلتحام قوي مع نيكولاس بورديسو مدافع روما في مباراة لم تشهد أي جس نبض، لم يستطع شنايدر رغم تحامله على نفسه أن يكمل المباراة ليجري إنتر أولى تغييراته بشكل إضطراري.
ليقوم مورينيو بإدخال الأسمر ماريو بالوتيلّي في مكان النجم الهولندي بالدقيقة السابعة من المباراة.
كانت أولى الدقائق من المباراة عبارة عن معركة بدنية كسبها إنتر، بالدقيقة 11 يمرر إيتو كرة داخل المنطقة لمايكون المتقدم من الخلف الذي يسددها في الزاوية القريبة يبعدها جوليو سيرجيو حارس روما إلى ضربة ركنية.
واستمرت المباراة البدنية العنيفة في التواصل مع كارت أصفر لنيكولارس بورديسو على ماريو بالوتيلّي.
ويسجل إنتر هدف عن طريق دييجو ميليتو يلغيه الحكم بداعي التسلل بعد تمريرة ضربت دفاع روما وسط إعتراض من جوزيه مورينيو المدير الفني للإنتر.
كاد ماريو بالوتيللي أن يهدد مرمى روما بالدقيقة 22 بعد كرة ثنائية بينه وبين صامويل إيتو لكن أبعدها نيكولاس بورديسو مدافع روما إلى ركنية قبل أن تصل تسديدة الأسمر لمرمى روما.

ويقود تادي أولى عمليات روما الخطرة بالمباراة من الجانب الأيمن بعد مجهود فردى من فوجينتش مررها لتادي ثم كرة عرضية نحو مهاجم روما لوكا توني لكن يقظة الحارس جوليو سيزار كانت لها بالمرصاد.
وتستمر المباراة بمعركة وسط الملعب الشرسة للغاية بين فريقي جوزيه مورينيو وكلاوديو رانييري في ظل وجود مساحات وفرص قليلة كذلك.
ويهدر بيروتا لاعب وسط روما كرة جميلة بعد عمل ثنائي بينه وبين تادي على الجانب الأيمن يرفعها تادي على رأس سيموني بيروتا الذي يضربها برأسه وتمر بجوار القائم الأيسر بقليل وذلك بالدقيقة 33.
ينال ماركو ماتيراتزي الكارت الأصفر بالدقيقة 34 بعد إيقافه لميركو فوجنتش مهاجم روما ومنعه من المواصلة نحو المرمى بكرة مرتدة خطيرة.
يخرج جوزيه مورينيو مدافعه كوردوبا ويدخل بدلاً منه والتر صامويل، ينال سيموني بيروتا الكارت الأصفر بنفس الوقت.
ويحرز دييجو ميليتو هدف رائع للغاية من كرة مرتدة ومجهود فردي من الجانب الأيمن يسددها بيمناه قوية بالزاوية اليمنى البعيدة تحتضن شباك الحارس جوليو سيرجيو ويتقدم الإنتر بهدف لا شيء بعد مرور 40 دقيقة حامية الوطيس.
يطالب لاعبي إنتر إشهار الكارت الأصفر الثاني والأحمر لبورديسو مدافع روما، فيليب ميكسيس الذي إعتدى على ماركو ماتيراتزي بالضرب لكن نيكولا ريتزولي يرفض أن يدخل المباراة في أجواء ساخنة أكثر من ذلك ويشهر لميكسيس كارت أصفر فقط.
ويطلق الحكم صافرته بعد 6 دقائق وقت بدل ضائع معلناً إنتهاء معركة الشوط الأول لصالح رجال جوزيه مورينيو في مباراة مليئة بالعصبية والقتال البدني الواضح.



الشوط الثاني:-
يجري المدير الفني لذئاب العاصمة روما يُدخل كلاوديو رانييري تغييرين بإدخال كابتن روما فرانشيسكو توتي بمكان كلاوديو بيتزارو لاعب خط الوسط التشيلي، بالإضافة لإدخال ماركو موتا الظهير الأيمن في مكان قلب دفاع روما نيكولاس بورديسو.
ينال والتر صامويل كارت أصفر بعد إعتراضه لمهاجم روما لوكا توني ويتحصل على مخالفة، ينبري لها توتي الذي يسددها من بعيد ويتصدى لها سيزار وترتد من يده إلى جوان قلب دفاع روما الذي يلعبها برأسه في المرمى الخالي لكن تعتلي العارضة في أخطر فرص روما بالمباراة، ربما أولى فرصة حقيقية بعد فرصة بيروتا الرأسية بالشوط الأول.
يهدد ماريو بالوتيللي مرمى روما من جديد بمجهود فردي على حدود منطقة الجزاء يسددها بيمناه ويتصدى لها جوليو سيرجيو حارس روما على مرتين بالدقيقة 55 من عمر المباراة.
ينال فرانشيسكو توتي بطاقة صفراء لإعتدائه على دييجو ميليتو بدون كرة، يدخل جيرمي مينيز الفنرسي في مكان لوكا توني، يبعد كامبياسو في تلك الأثناء فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 64 برأسه في عمق منطقة الجزاء.
ومن مجهود فردي خارق من الجبهة اليمنى يصل إيتو لمنطقة جزاء روما بعد تخطيه للظهير الأيسر النرويجي ريزي ولكن يبعد جوان الخطر في اللحظة الأخيرة.



يقوم الإنتر قبل آخر ثلث ساعة من النهاية قتل المباراة بالاستحواذ على الكرة بمنتصف الملعب وسط قلة الحلول لدى فريق كلاوديو رانييري.
بالدقيقة 76 يسدد ريزي كرة بيمناه يبعدها جوليو سيزار حارس الإنتر بصعوبة إلى ركلة ركنية.
يطالب فريق روما بالدقيقة 80 بركلة جزاء إثر احتكاك بين مينيز وكيفو مدافع روما، ثم يمرر توتي كرة ينفرد غلى إثرها فوجنتش ولكنه سددها بعيدة عن المرمى.
ينال فرانشيسكو توتي الكارت الأحمر بالدقيقة 88 بعد عدة أخطاء ارتكبها بشكل عجيب أنهاها بركل ماريو بالوتيللّي بعد ركل تياجو موتا أيضاً لينال كارت أحمر لا نقاش فيه على الإطلاق من أي فرد بالملعب أو خارجه سواء من جانب إنتر أو روما.
وتمر الدقائق الأخيرة بعصبية وقلة حيلة من فريق روما، يدخل سولي علي مونتاري في مكان ماريو بالوتيلّي الذي تعرض للكثير من الضرب.
ويطلق ريتزولي صافرته معلناً تتويج الإنتر المستحق بأولى ألقابه هذا الموسم، ربما في الطريق للثلاثية هذا الموسم.

________________________


مورينيو: الإنتر هو فريق هذا الزمان
دوري الأبطال حُلم وليس هاجس...
كتب: حسين ممدوح


المدير الفني البرتغالي المتوج لأولى ألقابه هذا الموسم مع إنتر بالفوز بكأس إيطاليا "الكوبا" على حساب فريق روما بملعب الأولمبيكو بهدف للا شيء أحرزه دييجو ميليتو سعيد بهذا التتويج ويراه إختبار هام للقادم.
حيث صرح مورينيو لشبكة الراي بعد اللقاء: " لقد كان لقاء صعب منذ أول دقيقة خسرنا بالبداية شنايدر، لكننا لعبنا 90 دقيقة بقوة وقتال كبيرين، كنا نريد إحراز الهدف الثاني من المرتدات، روما فقد بعد ذلك الكثير من تركيزه".
"مورينيو سيظل مدرباً للإنتر؟ : الإنتر هو فريق هذا الزمن وهذه اللحظة، الآن لا أفكر إلا في آخر ثلاثة مباريات الذي يمنحنا الفوز بهم لقبين".
"دوري الأبطال؟: كما قلت عند مباراة برشلونة، هو حلم لنا يجب ان نتتبعه حتى النهاية وليس مجرد هاجس أو شيء نخاف منه".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Silent Ocean
vip
vip


انثى
نقاط : 6039
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 27
موطني :

مُساهمةموضوع: رد: نهائي كأس إيطاليا: الإنتر يحصد أولى ألقابه   الثلاثاء 11 مايو 2010, 00:50




بارك الله بجهودك



جميل







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/Farawlaty
AwayoOoLove
المراقب العام
المراقب العام


ذكر
نقاط : 7658
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 26
موطني : فن فراشه

مُساهمةموضوع: رد: نهائي كأس إيطاليا: الإنتر يحصد أولى ألقابه   الثلاثاء 11 مايو 2010, 01:19


هذي فرحتي الثانية بفوز فريقي الثاني الف مبروك الكأس للإنتر
شي مو غريب عليهم هالإبداع
صراحه الأنتر استحق انه يجيب اكثر من هدف بس المهم اخذ الكأس


يسلموووووووووو عموووووووري



butterfly art for design




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهائي كأس إيطاليا: الإنتر يحصد أولى ألقابه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
butterfly art :: نادي فن فراشه :: فن فراشه الرياضي-
انتقل الى:  

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ{فن فراشه للتصميم}
 Powered by phpBB2 ®
http://ba-fordesign.ahlamontada.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009