butterfly art


مرحبا بك في منتديات فن فراشه للتصميم

الاعضاء الاعزاء ارجو ان لا تكتب الا المواضيع المفيده والجيده وتذكر ان الله يراك.
منتدى للمبدعين فقط.

butterfly art

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
اعزائي الاعضاء المنتدى بدونكم لايكون له بريق فجميعنا هنا اسره واحده فاجعله بيتك الثاني وباقي الاعضاء اسرتك فالاحترام يجب ان يكون متبادل بينناوسوف تدوم المحببه ان شاء الله فاجعلوا التواصل دائم ولا تقطعوا زيارتكم لنا
للاعلان في منتديات فن فراشه للتصميم ارجو ارسال رساله خاصه   لمؤسس الموقعbutterfly toota او عن طريق استمارة اتصل بنا بالاسفل

شاطر | 
 

 اسرار التصوير الرقمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
butterfly toota
مؤسس فن فراشه
مؤسس فن فراشه


انثى
نقاط : 8840
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 29
موطني : فن فراشه

مُساهمةموضوع: اسرار التصوير الرقمي   الأحد 14 يونيو 2009, 19:09

أسرار
التصوير الرقمي



Digital Photography

الأسرار والحيل التي تجعل صورك تضاهي صور المحترفين..مبينة خطوة..خطوة!



سكوت كيلبي


تعريف عن المؤلف:


سكوت كيلبي، الرجل الذي غير "الغرفة الرقمية المظلمة" إلى الأبد بكتابه الرائد، الأكثر رواجاً والحاصل على جوائز تقدير، والذي حمل عنوان "كتاب فوتوشوب لمحترفي التصوير الرقمي"، يعالج الآن في هذا الكتاب الجانب الأكثر أهمية من التصوير الرقمي -كيفية أخذ لقطات ذات جودة احترافية باستخدام نفس الحيل التي يستعملها كبار محترفي التصوير الرقمي المعاصرين (وهو أمر أسهل مما تعتقد).

هكذا يصف سكوت الأسلوب الرائع لهذا الكتاب: إذا كنا في الخارج نصور معاً وسألتني: "ياسكوت، أريد لتلك الزهرة هناك أن تظهر مركزة، لكن ينبغي أن تكون الخلفية خارج التركيز، كيف أفعل ذلك؟" عندئذ لن أقف هناك وألقي عليك خطاباً مطولاً حول التصوير الفوتوغرافي. في الواقع، سأقول فقط: "ضع عدستك المقربة، واضبط فتحة العدسة بمقدار 2.8/f، ركز على الزهرة، وأبدأ". هذه هي طريقة عمل هذا الكتاب. سنخرج لنصور معاً، وسأجيب عن أسئلتك وسأعطيك نفس المهارات، ونفس النصائح، ونفس الأساليب التي تعلمتها كما أفعل بشكل شخصي ومباشر مع صديق -بدون تلك الشروحات والرطانة التقنية.


هذا ليس كتاباً نظرياً -مليئاً بالمفردات التخصصية الغامضة والمفاهيم المفصلة. هذا كتاب يتحدث عن الزر الذي ينبغي الضغط عليه، القيمة التي يتوجب استعمالها، ومتى يجب استعمالها. باحتوائه على ما يقارب 200 من "حيل المهنة" المنتقاة بعناية فائقة، سيساعدك هذا الكتاب على التقاط صور ذات مظهر أفضل بكثير، وأكثر وضوحاً، وأغنى ألواناً، وذات طابع احترافي أكثر.

تغطي كل صفحة مفهوماً واحداً سيحسن تصويرك الفوتوغرافي. كلما قلبت الصفحة، ستتعلم طريقة احترافية أخرى، أو استخدام أداة، أو حيلة لتحويل عملك من فئة اللقطات البدائية إلى فئة الأعمال الفنية، إذا أصابك الضجر من أخذ اللقطات التي تبدو "لا بأس بها"، وإذا مللت من التحديق في مجلات التصوير الفوتوغرافي والقول في نفسك: "لماذا لا تبدو لقطاتي مثل هذه؟"، فإن هذا الكتاب هو ضالّتك المنشودة.





نصائح محترف للحصول على صور حادة جداً

إذا لم تكن صورك حادة ، فلا أهمية لما تبقى

إن الحصول على صور حادة التفاصيل وشديدة التركيز يعتبر أمراً مهماً وحيوياً وجداً بالنسبة للمصورين المحترفين إلى درجة أنهم قد سكوا في الواقع مصطلحاً خاصاً بهم. يسمون تلك الصور "مسمار حاد" (tack sharp).
حين سمعت هذا المصطلح للمرة الأولى منذ سنوات خلت، افترضت طبيعياً بأنه مشتق من العبارة القديمة "حاد كمسمار"(sharp as a tack) لكن عندما بدأت بتأليف هذا الكتاب وأجريت بعض البحوث الجادة حول تاريخ هذا المصطلح، صدمت وأصبت بالدهشة لما توصلت إليه.
أولاً لا يستند المصطلح المذكور الى عبارة "حاد كمسمار" على الإطلاق.
مصطلح مسمار حاد في الحقيقة عبار عن مختصر. المسمار(TACK) اختصار لعبارة سيباكروم كليفن دقيق تقنياً(Technically Accurate Cibachrome Kelvin) (والتي تشير إلى درجة حرارة لون الضوء في الصورة)، وكلمة حاد (SHARP) اختصار لعبارة التركيز البؤري المفرط للغلق عند الاستقطاب المناستغفر الله العظيمر (Shutter Hyperfocal At Refracted Polarization).
الآن، قد تبدو هذه الكلمات في بادئ الأمر كرطانة تقنية جداً، لكن عندما تدرك بأنني قد اختلقتها بالكامل ، فهي لن تبدو معقدة جداً، أليس كذلك؟ أما الآن، فينبغي عليك أن تعترف، لقد انطلت عليك عليك الحيلة وبدت تلك الرطانة في بادئ الأمر وكأنها منطقية ومعقولة.
أعني، أنني خدعتك تقريباً، أليس كذلك؟هيا،أنت تعرف بأنني خدعتك، وأنا أراهن بأن عبارة "درجة حرارة لون الضوء" تلك لا بأس بأن تعترف بأنك قد خدعت، كما أنه لا بأس في أن تعترف بأنك قد التقطت في الماضي صوراً لم تكن كمسمار حاد (في حال كنت تتساءل،المصطلح "مسمارحاد" مشتق في الحقيقة من العبارة اللاتينية tantus saeta equina والتي تعني "توجد شعرة حصان في حسائي").
على أية حال، ماهو مهم جداً في هذه النقطة هو أنك مهما فعلت، ابعد حصانك الأغر الأصيل عن كل ماهو ذو نهاية دقيقة وحادة، والذي يستخدم عادة لتثبيت الورق على لوحة الإعلانات. هذا كل ما اردت قوله.



[/size][/b]
[/size][/center]


عدل سابقا من قبل butterfly toota في الإثنين 05 أكتوبر 2009, 04:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ba-fordesign.ahlamontada.net
^_^
vip
vip


انثى
نقاط : 7169
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 27
موطني :

مُساهمةموضوع: رد: اسرار التصوير الرقمي   الجمعة 03 يوليو 2009, 07:42

يسلممممممممممممممممموووو حبيبي

بجد مواضيعك جوونااااااان

يعطيك العوووافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار التصوير الرقمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
butterfly art :: التصوير الرقمي-
انتقل الى:  

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ{فن فراشه للتصميم}
 Powered by phpBB2 ®
http://ba-fordesign.ahlamontada.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009